صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يوغندا تعتزم نقل تجرية الزكاة السودانية

13

الأماتونج ـ الشروق

وقف وفد بيت الزكاة اليوغندي برئاسة محمد أحمد، سفير وزارة الخارجية اليوغندية، وعضو مؤسس لبيت الزكاة، على كيفية نقل تجربة الزكاة السودانية، وتبادل الخبرات والاستفادة من الكادر المؤهل تعظيماً لشعيرة الزكاة بيوغندا.

وبحث الوفد خلال اللقاء، الإثنين، مع الأمين العام لديوان الزكاة السوداني، محمد عبدالرازق، التعاون المشترك بين المؤسستين.

وأكد عبدالرازق جاهزية الأمانة العامة لديوان الزكاة في تبليغ رسالة الزكاة لكافة الدول، موضحاً تميز ديوان الزكاة بالسودان لمسيرته الطويلة القاصدة وتطوير الأداء فيه.

وأشار إلى أن من أهم أسباب نجاح الزكاة بالسودان هو تطبيقه لفريضة الزكاة وفق شرع الله، وسلطانية الدولة على الزكاة شأنها في ذلك تعظيم فريضة الزكاة وهو الأمر الذي جعل التجربة رائدة وناجحة.

وأعرب عبدالرازق عن أمله في نقل التجربة لدولة يوغندا بذات المضامين والأهداف، مبيناً أن معهد علوم الزكاة يقوم بتوصيل رسالة الزكاة للعالم الخارجي باللغات السواحلية والإنجليزية والفرنسية حتى تعم الفائدة.

بدوره أثنى محمد أحمد على دور ديوان الزكاة السوداني، مؤكداً تجربته الرائدة والمتفردة وهو يعتلي أولى المؤسسات المالية والاقتصادية الإسلامية على الإطلاق وأضاف “أتينا لكي نستقي الفكرة والتجربة، ونقف عليها واقعياً وبعد ذلك نقوم بنقلها ليوغندا”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد