صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

‏استهداف 110,504 طفل وطفلة للتطعيم بالحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال بالولاية الشمالية

8

الخرطوم : الأماتونج

إنطلقت اليوم بالولاية الشمالية الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال جولة نوفمبر وتستهدف الحملة تطعيم الأطفال بلقاح الشلل الفموي الامن والفعال منذ الولادة وحتي عمر خمس سنوات والبالغ عددهم في الولاية الشمالية (110,504 طفل وطفلة عبر استراتيجية الحملة من منزل الي منزل حتي الأول من شهر ديسمبر المقبل .

وأكد مدير الادارة العامة للطب العلاجي ممثل وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور علي عبد المنعم في احتفال تدشين الحملة بدنقلا أهمية حملة الاستجابة لوباء شلل الأطفال خاصة بعد ظهور عدد من حالات الإصابة بمرض شلل الأطفال بعدد من ولايات البلاد.

 وأشار الي أن الولاية الشمالية لم تسجل أي حالة حتي الآن وأن هذه الحملة تأتي للوقاية ومنع انتشار المرض بالولاية، داعيا الاسر والامهات والمجتمع للتجاوب مع فرق التطعيم ضمانا لإجاح الحملة وتطعيم جميع الاطفال المستهدفين.

 من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية الشمالية الدكتور إياس عبد المجيد أن الحملة جاءت في اعقاب انتشار وباء شلل الاطفال وتسجيل 40حالة إصابة حتي الآن بالسودان ، مشيداً بجهود ودعم وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في الولاية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف والصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية وشركاء العمل الصحي لبرامج وانشطة الرعاية الصحية الاساسية وفي مقدمتها برنامج التحصين الموسع.

 الي ذلك جدد مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي جدد مواصلة دعم الصندوق ووقوفه مع برامج وانشطة وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المختلفة من خلال الشراكة القائمة والمستمرة بينهما وذلك من أجل تطوير القطاع الصحي وتقديم خدمة صحية وطبية متميزة لانسان الولاية، مناشدا كافة القطاعات والفعاليات والأسر والأمهات الاهتمام بحملة الاستجابة لوباء شلل الأطفال والحرص على تطعيم أطفالهم.

 بدوره أكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية الاستاذ عبد الرحمن عبد العال إكتمال كافة الترتيبات الادارية والفنية والمالية لإنجاح الحملة وتغطية العدد المستهدف، مشيرا الي أن عدد الفرق العاملة في الحملة يبلغ 400 فريق و100 قائد تيم و798 متطوعا و129 مراقبا للقاح بجانب 7 مشرفين على مستوي محليات الولاية السبع و21 مشرفا على مستوي الوحدات الإدارية و10مشرفين على المستوي الولائي.

 هذا وتحدث فى احتفال تدشين الحملة ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور نيازي عبد الحميد وممثل منظمة اليونيسيف دكتور انمار حميدة مؤكدين على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لانجاح الحملة وتطعيم جميع الأطفال المستهدفين ومجددين مواصلة الدعم والوقوف مع قضايا الصحة بالولاية الشمالية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد