صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

‏التنمية الإجتماعية بالخرطوم تستعد للإحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

9

الخرطوم : الأماتونج

أكد د.ابو بكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية أن الأشخاص ذوي الإعاقة من الشرائح المهمة في المجتمع ولها الأولوية مشيرا إلي أن خطة العام ٢٠٢١م تتضمن السياسة الإجتماعية التي تضم كل الحقوق.

جاء ذلك لدي لقائه الأمين العام لمجلس الأشخاص ذوي الإعاقة ولاية الخرطوم ورؤساء إتحادات الإعاقات الأربعة ومنسوبي المجلس في إطار الإستعداد للإحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.وتلقي سيادته تنويرا ضافيا عن برنامج الإحتفال واستمع الي الأمين العام للمجلس ورؤساء اتحادات الإعاقة عن التحديات الماثلة ووقف علي اهم المشاكل و الإحتياجات وامن علي ان الإحتفال حق للتعبير من خلال توجيه رسائل عبر الأجهزة الإعلامية لمناصرة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة .ووجه سيادته بتكوين لجنة عليا للإحتفال وإعداد تصور متكامل منوها الي ان الإحتفال يأتي في ظروف انتشار وباء كورونا مما يتطلب الحيطة والحذر رفع الوعي المجتمعي بخطورة الوباء وكيفية الوقاية منه والإحترازات الصحية المطلوبة باستخدام الكمامة والمعقم والتباعد لكافة شرائح المجتمع واستخدام لغة الإشارة وبرايل والوسائل البصرية للتواصل مع المجتمع .داعيا الجميع الي التضامن وتوحيد الرؤي و تبادل الأفكار والمبادرة .وبحث سيادته خلال اللقاء مشاكل الدعم الإجتماعي لفئات ذوي الإعاقة والدمج المجتمعي ووسائل الحركة والمقر وغيرها ووعد بحلها ووضع خطة استراتيجية واسعافية وتشخيص فعلي ووضع الأولويات وتحديد الإحتياجات وتفعيل الشراكة مع الجهات ذات الصلة.ووجه برفع ميزانية التسيير للإتحادات الي ٤٠الف ج .

من جانبه أكد الأستاذ طارق محمدين امين مجلس الأشخاص ذوي الإعاقةاستعداد المجلس والترتيب للإحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتنسيق مع المجلس القومي ومنظمة تنمية المعاقين الدولية (ADD ) ومجلس الولاية ووضع خطة العام ٢٠٢١م لاحقا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد