صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

‏بدء تعديل قانون جهاز المغتربين

8

‏بدء تعديل قانون جهاز المغتربين

الخرطوم : الأماتونج

أعلن الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد، أن الجهاز شرع في تنفيذ رؤية الدولة الخاصة بالهجرة لتعزيز علاقة السودانيين بالخارج بالوطن.

وقال مكين، أن الرؤية  من خلال رؤية جديدة مواكبة لتصحيح المسار، وإعادة بناء الجهاز على أسس تمكنه من إدارة الهجرة بشكل متوازن يواكب تطلعات أصحاب المصلحة، مبينا أن خطوات عملية قد بدأت لتعديل قانون الجهاز ومعالجة قضايا التعليم، الصحة، الإسكان، الاستثمار .

وأكد في لقاء مع السفراء المرشحين للعمل بالخارج الأحد، أن مراجعة السياسات العامة التي تلي المغتربين من أولويات الخطة مع تعزيز قنوات التواصل مع الجهات المعنية لإعداد السياسة الوطنية للهجرة.
كما أكد على أهمية إعادة بناء الجاليات السودانية بالخارج على أسس ديمقراطية تتيح المشاركة للجميع وتمكن من الاستفادة من جهود آبناء الوطن بالخارج في بناء الدولة.

وأضاف أنه تم إعداد موجهات عامة هادية تمكن الجاليات من إعداد لوائحها وهياكلها التنفيذية بالتنسيق مع السفارات، وقال إن رؤية الجهاز في المرحلة القادمة تشمل مراجعة  التزامات المهاجرين والمغتربين تجاه الدولة خاصة في ما يلي الجبايات على أن تبنى العلاقات على أسس تمكنهم من المشاركة في التنمية من خلال التحويلات المالية، الاستثمار ونقل المعرفة بعيدا عن الجبايات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد