صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

‏بمنحة تقدر ب 21.99 مليون دولار البنك الدولي يدشن مشروع الطوارئ الصحية لمكافحة كورونا بالبلاد

8

الخرطوم : الأماتونج

دشن البنك الدولي مشروع الطوارئ الصحية لمكافحة كورونا COVID19 بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية مساء اليوم بقاعة الإمدادات الطبية بالخرطوم بمنحة إجمالية قدرها 21.99 مليون دولار, ساهمت المملكة العربية السعودية بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي وذلك بحضور وزير الصحة الاتحادي المكلف د. اسامة عبد الرحيم والمدير القطري للبنك الدولي عثمان ديون وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر و مدير البنك الدولي مكتب السودان ملينا استيفانوفا.

 وأشاد وزير الصحة د. اسامة عبد الرحيم بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للسودان في مختلف الأصعدة والمشروعات..

 وامتدح تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وقال إنها علاقات أزلية ضاربة في الجذور يجمعها الدين والجوار والتاريخ والمستقبل المشترك وأكد استمرار التنسيق مع الشركاء للإستعداد للموجة الثانية من كورونا.

فيما أكد سفير خادم الحرمين الشريفين أن المملكة من أوائل الدول التي دعمت خطة الاستجابة الأممية لمكافحة جائحة «كورونا» بمبلغ (٥٠٠) مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية.

وقال إن سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم وبتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده بالوقوف بجانب الشعب السوداني عملت علي محاربة الجائحة بالتنسيق مع وزارة الصحة ومفوضية العون الانساني حيث انطلقت القوافل الطبية التضامنية عبر مركز الملك سلمان وشركائها المحليين لتصل لمختلف الولايات السودانية، واخرها (105 الف طن) من المستلزمات والمعدات الطبية سلمت لوزارة الصحة الشهر الماضي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد