صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

‏وزير الداخلية يُمثل السودان في اجتماع منظمة شرطة دول شرق إفريقيا (إيابكو) ‎

31

الخرطوم : الأماتونج

شارك وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله اليوم الجمعة مُمثلًا للسودان في اجتماع الدورة رقم “22” للوزراء المسئولين عن شؤون الشرطة بدول شرق افريقيا (الايابكو) إفتراضياً عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”

وجاءت هذه الدورة تحت شعار “من أجل تمكين وحدات إنفاذ القانون بالاقليم لمكافحة الجريمة العابرة في ظل جائحة كورونا”

وأكد وزير الداخلية عبر المنصة أن الجهود التي بذلت خلال الفترة السابقة ساهمت في تحقيق الأهداف بفضل العمل الجماعي والتعاون والتنسيق بين أجهزة إنفاذ القانون في الدول الأعضاء مُشددًا على ضرورة التعاون وتضافر الجهود لمكافحة الجرائم، والإسراع في المصادقة على إتفاقيات التعاون والعمل على دخولها حيز التنفيذ.

ودعا الطريفي الدول أعضاء الاقليم إلى دعم ترشح نائب المدير العام المفتش العام للشرطة السودانية الفريق شرطة خالد مهدي إبراهيم لمنصب مندوب اللجنة التنفيذية عن قارة إفريقيا للانتربول، وأكد دعمهُ لكافة القرارات الصادرة عن الاجتماع وتطرق إلى الأوضاع الأخيرة التي صاحبت سيول وفيضانات خريف 2020م.

و ترأس الجلسة السيد سيمون سيرو رئيس الايابكو، وتضمنت كلمة للأمين العام للانتربول وكلمة السيد الوزير مسئول الشؤون الشُرطية بجمهورية تنزانيا المتحدة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد