صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“1400” حافلة صغيرة تحسبًا لإضرابٍ مرتقب للبصات السفرية

9

 

 

 

 

 

 

في الوقت الذي أعلنت فيه غرفة البصات السفرية عن إضرابٍ مرتقب على خلفية قرار مجلس الوزراء بتمديد سفر الهايسات للولايات لمدة شهرٍ، استنفرت الهيئة الفرعية للحافلات السفرية”الهايس””1400″ حافلة تحوطًا.

وقال رئيس غرفة الحافلات القومية منتصر بشير في تصريحٍ لـ”باج نيوز” إنّ خطوة البصات السفرية بتوقفها عن الشحن من داخل الموانئ سيكون فاشلاً.

وأقرّ أنّه تمّ تجهيز الحافلات الصغيرة، بجانب استنفار السائقين.

وفي يوليو المنصرم، طالبت الغرفة القومية للبصات السفرية بإيقاف الهايس”شريحة” عن السفر في الخطوط الطويلة بعدما دفعت بمذكرة للمجلس العسكري الانتقالي على نحوٍ مفاجئ، لكّن مجلس الوزراء أعلن عن تمديد عمل الحافلات الصغيرة”الهايس” للولايات لمدةِ شهرٍ واحدٍ.

ويرى منتصر بشير أنّ الحافلات الصغيرة”الهايس اكتسبت أرضية قوية وصارت مرغوبة من قبل المواطنين.

وأوضح أنّ البصات السفرية باتت مكلّفة للحد البعيد، مشيرًا إلى أنّ سعر الواحد منها وصل إلى”9″ ملايين من الجنيهات، علاوة على صعوبة قطع الغيار الخاصة بها.

وأردف” أعتقد أنّ خسائر قطاع البصات أصبحت كبيرة”.

وفي ذات السياق، أوضح رئيس التشغيل بنقابة الحافلات”الهايس” وداعة الله عبد الكريم أنّهم يتعرّضون إلى حربٍ كبيرة، واصفًا ما يحدث لهم بالعمل الممنهج، وأنّ المنافسة غير شريفة.

وتابع” نحن ملتزمون بالضوابط، وسنعمل على إدخال تطبيقات إلكترونية من بينها حجز التذكرة إلكترونيًا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد