43 شركة أجنبية تشارك في ملتقى دولي للتعدين في السودان

0
2

الاماتونج ـ الشروق

تنطلق، يوم الإثنين، في قاعة الصداقة بالعاصمة الخرطوم فعاليات معرض وملتقى السودان الدولي للمعادن، بتشريف من رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، وتشارك في الملتقى حوالى 43 شركة استكشاف وكبار المنتجين على مستوى العالم.

وأكد وزير النفط والمعادن أزهري عبدالقادر، توجه الدولة نحو مضاعفة الإنتاج في مجال التعدين لسد الفجوة الاقتصادية في الميزان التجاري.

وأوضح الوزير لدى لقائه باللجنة التحضيرية العليا للمعرض والملتقى، أن الملتقى يأتي في إطار الترويج لإمكانات البلاد والموارد المعدنية التي تزخر بها البلاد.

وفي السياق، أكد المدير العام لهيئة الأبحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة عبدالله رئيس اللجنة العليا للملتقى، أن الملتقى يتميز بمشاركات إقليمية ودولية و43 شركة استكشاف ومطوري الأعمال وكبار المنتجين على مستوى العالم، مبيناً أن مشاركة الدول إقليمياً ودولياً تفتح نوافذ اقتصادية جديدة تساعد في انتقال البلاد إلى آفاق أرحب.

وأشار أبوفاطمة الى أن السودان يعول كثيراً على الدور الكبير للشركات الإقليمية والدولية للاستثمار في قطاع التعدين والإنتقال به تقنياً لآفاق أوسع وفرصة لاستكشاف إمكانات السودان الهائلة غير المستغلة، مضيفا أن الملتقى سيناقش قضايا التعدين من خلال أوراق علمية يقدمها نخبة من العلماء السودانيين والأجانب.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك