صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس القضاء تتعهد برفع الإضراب حال توفُر المسوغات المطلوبة

11

الخرطوم : الاماتونج
وعدت رئيس القضاء نعمات عبد الله محمد خير، برفع إضراب السلطة القضائية حال توفُر المسوغات المطلوبة وسيادة حكم القانون، وذلك على خلفية تداعيات الاعتداء علي القاضي المقيم بالفاو بولاية القضارف من قوه تتبع للقوات المسلحة.
والتقت رئيس القضاء مولانا نعمات عبد الله محمد خير وفد من طرف رئيس المجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، برئاسة مدير إدارة القضاء العسكري اللواء حقوقي مهدي عبد الرحمن، والعميد إيهاب احمد حسين مدير المكتب التنفيذى فرع القضاء العسكري، بمكتبها اليوم (الخميس)، بحضور نائب رئيس القضاء ورئيس الجهاز القضائي بالخرطوم وعدد من رؤساء الإدارات بالسلطة القضائية، ناقش الجانبان تداعيات الاعتداء علي القاضي المقيم بالفاو بولاية القضارف من قوه تتبع للقوات المسلحة.
وناقش اللقاء مادار حول الحادثة لعكسها لرئيس مجلس السيادة لوضع التدابير اللازمة لحل هذه الإشكالية رداً لاعتبار السلطة القضائية وهيبتها وإحترام القاضي.
واكدت رئيس القضاء أن استقلالية وهيبة القضاء من المسائل التي تمثل مرتكزاً أساسيا لمستقبل العدالة في البلاد، وشددت على ضرورة إتخاذ كافة التدابير لحفظ هيبة القضاء واحترامه .
وقال تعيم صادر عن (إعلام السلطة القضائية)، أن رئيس القضاء وعدت برفع الإضراب في حال توفر المسوغات المطلوبة وسيادة حكم القانون.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد