صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التربية الخرطوم تنفي انشاء مدارس اجنبية لاستيعاب طلاب المدارس التى ألغت تصاديقها

111

الأماتونج : سلمى عبدالرازق
نفى مدير الأدارة مالعامة للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم ،الأستاذ عبدالكريم حسن صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول مصادقة وزارة التربية والتعليم لإنشاء مدرسة خاصة لاستيعاب وتوفيق أوضاع طلاب المدارس الخاصة التي ألغت تصاديقها.
وأوضح “عبدالكريم” أن هذا الحديث عار تماما من الصحة ، مشيرا الى أن الوزارة لم تصادق على إنشاء مدارس خاصة في الوقت الراهن ، وأضاف ان المدرسة المذكورة في الخبرتحت مسمى( برنتس البريطانية العالمية ) قدمت طلب تأسيس مدرسة خاصة ولم يبت في طلبها بعد ، وعزا ذلك لقرار إيقاف التصاديق الجديدة بتاريخ 11 ديسمبر2019م ، والذي جاء من أجل اكمال مراجعة كل التصاديق السابقة للمدارس الخاصة ، وتصاديق المباني بالتنسيق مع الوزارة الإتحادية ، علاوة على الوقوف على واقع المعلمين الأجانب ومؤهلاتهم ، والمناهج التي تدرس للمدارس الأجنبية.
وأكد “عبدالكريم” أن مسألة توفيق أوضاع التلاميذ والطلاب في المدارس التي تم الغاء تصاديقها لن تتم في مدارس جديدة حديثة الإنشاء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد