صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة الحكم الاتحادي :تلقينا شكاوي من الولايات فيما يتعلق بوجود تجاوزات في الاستثمار

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 شكت وزيرة ديوان الحكم الاتحادي بثينة دينار عن تلقي الوزارة شكاوي جراء وجود تجاوزات من الولايات فيما يتعلق بالاستثمار. مؤكدة أن الاستثمار أحد الأعمدة التي تخرج البلاد من الأزمة الراهنة ، وطالبت وزيرة الحكم الاتحادي بضرورة الاستغلال الامثل للموارد التي يزخر بها السودان خاصة الموارد البشري بوضع خطط لتدريبهم وتأهيلهم لتقديم افضإزالة العنصر: وزيرة الحكم الاتحادي :تلقينا شكاوي من الولايات فيما يتعلق بوجود تجاوزات في الاستثمار وزيرة الحكم الاتحادي :تلقينا شكاوي من الولايات فيما يتعلق بوجود تجاوزات في الاستثمارل ما يمكن لجذب الاستثمار الذي سينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي ، وعددت الوزيرة مخاطبتها الجلسة الافتتاحية اليوم للملتقى السنوي لمدراء الاستثمار بالولايات تحت شعار (نحو تنسيق استثماري تنموي مستدام)، عددت ثروات البلاد الضخمة كألثروة الحيوانية والمعادن والبترول وغيرها التي نعتمد عليها بصورة كلية ،ودعت بثينة لتقديم رؤى وأفكار وخطوات جديدة للاستفادة من ثروات السودان البكرة ودعت لتفجير كل الطاقات البشرية مطالبة بضرورة التنسيق بين المركز والولايات وعدتها محور هام دار حوله نقاش كبير في مجلس الوزراء في كيفية أخذ الولايات حقها القانوني من الاستثمارات ، لافتة الى ان ديوان الحكم الاتحادي كان يرى ان ماجاء به القانون ليس كافيا في حق الولايات ،وشددت على ضرورة أن تعمل القوانين التي تحكم الاستثمار علي مراعاة حق الولايات في الاستثمار، فضلا عن حقوق المجتمعات والعمل علي إزالة هذه الاشكالات.

وجددت وزيرة الحكم الاتحادي بضرورة خلق بيئة ومناخ جاذب للاستثمار خاصة للاستثمار الاجنبي وإزالة الفوارق لخلق مستوى من التوازن التنموي و بعيدا عن التخلف الاجتماعي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد