صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اثيوبيا تستضيف مؤتمر للمصالحة الليبية

11

الاماتونج ـ  وكالات
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي موسى فكي يوم الأحد أن مؤتمراً للمصالحة الوطنية في ليبيا سيعقد في يوليو في أديس أبابا؛ بهدف حل الأزمة الليبية. وقال إن الوقت حان لكي يناقش الأطراف “السياسيون الليبيون” مصير بلدهم، حسب وكالة فرانس برس.وقال فكي، خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماع حول ليبيا، في تونس إن ندوة المصالحة الليبية تمثل فرصة لليبيين، دون مزيد من التفاصيل.

وشارك في الاجتماع، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الإفريقي، كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وعُـقد الاجتماع الرباعي حول ليبيا بمبادرة من الجامعة العربية، على هامش القمة العربية التي انطلقت أعمالها في تونس يوم الأحد.

وعقب الاجتماع، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة مؤشرات على توصل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، إلى حل الخلاف بشأن قيادة الجيش وقبل مؤتمر أديس أبابا، ومن المقرر أن يعقد الملتقى الوطني في مدينة غدامس؛ بهدف تحديد موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد