صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بحث التعاون بين السودان وسوريا في مجال الثروة الحيوانية

33

بحث التعاون بين السودان وسوريا في مجال الثروة الحيوانية

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
التقي وزير الثروة الحيوانية الإتحادي الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي اليوم بالوزارة القائم بالأعمال السوري بالخرطوم الأستاذ بشر الشعار وبحث اللقاءالعلاقات بين السودان وسوريا في كافة مجالات الثروة الحيوانية وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

ودعا عبد النبي إلى خلق شراكات إقتصادية وتجارية متميزة لفتح آفاق ارحب مع سوريا في كافة مجالات الثروة الحيوانية مؤكداً فتح اسواق جديدة في سوريا والمحيط العربي مما يساهم في تحقيق مبادرة السودان للامن الغذائي العربي .

وتعهد بتلبية كافة الطلبات من منتجات الثروة الحيوانية إلى السوق السوري وبالإشتراطات والمواصفات الصحية العالمية لتساهم في تنمية صادرات الثروة الحيوانية، مؤكدا على إن السوق السوري من الاسواق المستهدفة والمهمة لصادر الثروة الحيوانية .

واتفق الجانبان على عمل برتوكول خاص بالإشتراطات الصحية والفنية وتفعيل الإتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في كافة منتجات الثروة الحيوانية.

من جانبه أكد القائم بالأعمال الاستاذ بشر الشعار اهمية تعزيز أوجه العلاقات بين السودان وسوريا ، وابدى رغبة بلاده للتعاون في مجال التدريب وإستيراد العجول والجمال واللحوم المذبوحة بالإشتراطات الصحية والفنية العالمية ، معرباً عن امله ان يستمر التعاون في كافة منتجات الثروة الحيوانية ،ودعا إلى تبادل الزيارات بين وزيري الثرة الحيوانية في البلدين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد