صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

علاج نفسي

4

ساخر سبيل – الفاتح جبرا

علاج نفسي

أصدر حزب النظام المباد (المؤتمر اللا وطني) بيانا بشأن ما يسمى بمبادرة الأمم المتحدة لحل المشكلة السياسية في السودان ؛ نعم يا سادة ان هذا الحزب الموبوء والذي أسقطه الشعب بثورة عارمة وحظر عمله في الوثيقة الدستورية لا يزال يمارس نشاطه كحزب سياسي غير آبه بشيء (لا وكمان نفسو فاتحه) ليعلق ويعترض ويصدر بيانات في مبادرة تخص حل الازمة السياسية في البلاد يطالب منسوبوه بالمشاركة في ترتيب الفترة الانتقالية مما يوحي للقارئ بانهم لا يزالون يتمتعون بكافة الحقوق في ممارستهم السياسية كحزب معترف به فهم بذلك ينكرون كل ما حدث من ثورة وانتفاضة خلعتهم وحاسبتهم على جرائمهم (ومنهم من ينتظر) ورمت برئيسهم في السجن ، فهم يا سادة يعانون من حالة مرضية نفسية تجعلهم ينكرون الواقع محاولين نسيانه لأنه واقع يؤلمهم كثيرا واصبحوا يتعاملون معه وكأن شيئا لم يكن بل وأعطوا أنفسهم حق الإعتراض في ما يتم خلال الفترة الانتقالية متناسين انهم عندما يذكرون الفتره الانتقالية فهي تعني الفترة التي تلت سقوطهم .

 جاء في بيانهم انهم يعترضون على وجود البعثة الأممية تحت البند السادس ونسوا انهم هم من أدخلوها أولا وتحت البند السابع (اي تدخل عسكري عديل) بعد ما حولوا البلاد لمهدد للأمن والسلم بجرائمهم الشنيعة ضد الإنسانية .

ونددوا في بيانهم ذاك بالإرتهان للإجنبي إذ قالوا إن وجود هذه البعثة الأممية الآن يعد خنجرا مسموماً غرس في صدر الأمة وهل نسوا كيف تذلل رئيسهم المخلوع أمام الرئيس الروسي طالباً منه الحماية في موقف يندى له الجبين خجلاً واحساساً بالذل والإنكسار لا يليق برجل في سنه دعكم عن كونه رئيس لدولة السودان التي عرفت بالعزة والكرامة ، فهل هناك خنجرا اسم وأكثر ايلاما من خنجر سيدهم ذاك؟ عليهم الا يتحدثون عن السيادة والوطنية بعد هذا الموقف المخزي وأن يخرسوا للأبد فقد سجله لهم التاريخ مع مواقف أخرى لا تقل دناءة عنه .

كما انهم سجلوا اعتراضاً كبيراً على ذكر أصحاب المصلحة وقالوا عنه عطاء من لا يستحق لأنه يحرم الآخرين من المشاركة ونسوا انهم هم من حرموا الآخرين الذين اعترضوا عليهم ، حرموهم حق الحياة وليست الممارسة السياسية فقط ، إذ كانت البداية بمسمار على رأس طبيب والخاتمة بخابور في دبر معلم ، فمتى يصدق هؤلاء أنهم غير مرغوب فيهم وأن الشعب لم ولن ينسى يوماً ان حزبهم الذي يدعون هو حزب القتل والسحل والاغتصاب والسرقة والنهب فهل يتوقعون أن يسمح لهم مرة أخرى بمجرد المشاركة لحل ازمة البلاد التي هم اسها؟

وهل يصدقهم أحد بانهم سوف يسهمون في إيجاد الحلول لها ؟ أليس هذا غباء محكم؟

هذا البيان تفوح منه رائحة كوبر النتنه وأظنهم لا يزالون في طغيانهم يعمهون وان من أخرجهم من جحورهم تلك هو إنقلاب ربيبهم إذ ظنوا واهمين انهم قد امتلكوا الحكم مرة أخرى ونسوا أن هناك ثورة الجمت حتى ذاك (البرهان) وجعلته يتخبط (رايح ليهو الدرب) وأن السلطة الآن بيد (لجان المقاومة) والتي ما أنشأت إلا لإدخالهم في جحورهم وإن القول عند الشعب هو ما قالوه ثوارنا الأشاوس فاذا (قالت لجان المقاومة فصدقوها) فهم فقط من بيدهم الحل والعقد وهم فقط من يستحقون أن يتولوا أمر هذه البلاد ، إنهم شباب صدقوا ما عاهدوا الله عليه في بناء سودان العزة والكرامة والاباء ونصروا الله في اعلاء كلمة الحق والله ناصرهم لا محالة فقد أصبح أعضاء ذلك الحزب الخبيث مضطهدون من قبل الشعب بعد فضح جرائمهم وفسادهم على الملأ واقتلاعهم اقتلاعا عبر (الثورة المجيدة) فأصبحوا يتسولون المشاركة في الحكم ولكن هيهات فان قطار الوطن قد تجاوزهم فكل ما يستطيعون فعله الآن هو اصدار مثل هذه البيانات (البكائية ) فقط والحنين إلى ماضي السلطة و (الترطيب) !

كسرة :

الناس ديل عاوزين ليهم علاج نفسي مكثف !

كسرات ثابتة :

• مضى على لجنة أديب 817 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !

• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟

• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟

• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟

• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).

الجريدة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد