لا لدنيا قد عملنا.اها عملتوا لشنو؟

0
1

ما وراء الكلمات

طه مدثر

لا لدنيا قد عملنا.اها عملتوا لشنو؟

(1)
المسؤول فى دول العالم الثالث.هو من يطلع فى التلفزيون وفى الصحف.وقبل ذلك يطلع على ظهور المواطنين.

(2)
فى محلك سر.او للخلف در..كانت هواية للمجلس العسكرى الانتقالى.ثم صارت حرفة ومهنة..متى يدرك المجلس العسكرى الانتقالى ان هناك شئ اسمه للامام تقدم.؟

(3)
كثير من الموظفين الحكوميين المنتسبين لحزب المؤتمر الوطنى الهالك.او من الذين يناصرون الدولة (المعيقة) .كثير منهم.صاروا (عُمد) وصاروا أصاحب بيوت فارهة. يشار له ب(البنيان!)من اين لك هذا.لماذا لا يغشى فى طريقه الموظفين بالدولة.؟

(4)
عندما تهطل الامطار.والعابر للشارع.لا يعرف الردمية من الاسفلت.
فتأكد أنك فى السودان..هطول امطار متوسطة فى بعض ولايات السودان. اكدت لنا البلد (قاعدة على الهبشة) الغريب اننا نسمع من كبار الضباط الادرايين وماجاورهم.انهم يعدون العدة مبكراَ.لاستقبال فصل الخريف.وهذا (بث تجريبى) للخريف.فكيف ان صار الخريف برنامجا ثابتاَ؟

(5)
أحسب ان الشاعر الذى قال (ماقضينا ساعة فى عرسه وقضينا العمر فى مأتمه) كان يقصد الرئيس المخلوع عمر البشير.بمناسبة (القشيرالبشير)هل التُهم التى وجُهت للمخلوع البشير ثبتت عليه.؟ام أنها تحتاج الى أعادة تثبيت.؟واحسب ان الثوار جاهزون لبدء هذا التثبيت!!

(6)
فى رمضان كل الفضائيات رفعت شعار(إنتظرونا) فالفضائيات ملئت الدنيا وشغلت الناس.بالمسلسلات والمسابقات والاغانى والاعلانات.وبرامج الكاميرا الخفية.ومش حتقدر تصوم رمضان.إلا إذا إستعذت بالله من الرموت كنترول. ومن فضائيات لا تنفع!!إلا اصحابها.

(7)
سيد الزبدة إذا أمرك بان تشوى الزبده.فاشويها.فانت مجرد منفذ.وذلك قبل ان تصدر فتوى من جهة ما تحرم شى الزبدة!!جاء فى باب الاخبار الباسمة والضاحكة أن مايسمى جبهة نصرة الشريعة.ودولة القانون.تشد من أزر المجلس العسكرى.
وتدعمه على إجراء إنتخابات مبكرة!!ألسيت هذه الجبهة والتى سيرت موكب دعم الشريعة.هى من قالت وأفتت بان الشريعة والديمقراطية خصمان؟شن جد؟
البعض يغير موقفه ورأيه.اسرع من تغيره لجلبابه.قاتل الله المصالح الحزبية الضيقة من (عينة)لا لدنيا قد عملنا.أها عملتوا لشنو؟

(8)
التجارب هى مجموعة من الاخطاء.إرتكبها اخرين.وتسعى أنت لتجربتها وتكرارها. لا نريد من جديد تجربة المشير سوار الذهب.ايها المجلس العسكرى الانتقالى.ان تخطئ فى الرحيل.خير من ان تخطئ فى البقاء..وكلمة ارحل لدى الشعب صارت اسهل من الشهيق والزفير.ايها المجلس العسكرى الانتقالى لا تكن مثل المسلسلات المدبلجة.تشغل الناس ولا تنفعهم.

(9)
عند إشتداد الازمات.وتعنت وتصلب المجلس العسكرى الانتقالى.وعند توقف التفاوض مع إعلان قوى الحرية والتغير.وتجمد التفاوض عند درجة الصفر.عند ذلك تشد الرحال الى ميادين الاعتصام.تعال ومعك اخرون.فان اعجبك الاعتصام والميدان.فقل لغيرك. وإن لم يعجبك.فقل لنا(عشان نغير الشئ الماعاجبك ولو كان اجعض جعيص؟)
الجريدة

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك