من وراء إشعال الفتن؟

0
17

ضد الانكسار

امل أحمد تبيدي

من وراء إشعال الفتن؟

الحروب الأهلية نتاج الفتن التي يتم إشعالها وتعوذ الرسول عليه افضل الصلاة والسلام من الفتن ما ظهر منها وما بطن….. والحروب الأهلية تمزق النسيج الاجتماعي وتغتال الوحدة الوطنية يصبح الوطن في حالة جزيئات مرتكزة علي القبيلة…. يتجزأ الولاء و تضيع الهوية القومية… تتبع فئة إشعال تلك الفتن من أجل زعزعة الأمن لتحقيق مصالح سياسية….. ان الحرب الأهلية تفتح باب من أبواب جهنم علي البلاد والعباد… بعض التنظيمات المعادية للحكومة الانتقالية تسعي لاتباع سياسات مدمرة لا تبالي بالنتائج بقدر ما انها تضع مصالحها فوق كل شئ….
المؤسف أن ثورة بهذه القوة صعد علي اكتافها ضعاف الساسة…. مع وجود فئة تحاول ممارسة الإقصاء للاخرين من أجل الاستحواذ علي الحكم…… فشلت في إدارة البلاد اقتصاديا و في حسم ملف السلام الذين يتفاوضون لا يفرقون بين اهل القضية و الذين يتسلقون و التحقوا بمنبر التفاوض هم جزء أصيل من النظام السابق ما يحدث الآن سياسة ضعيفة جعلت انياب و اظافر أعداء الثورة ينهشون فيها بقوة…… اكبر كارثة عندما قبل رئيس الوزراء بحكومة مكونه من أشخاص ليس علي قدر تحديات المرحلة…. جعل من العلاقات الاجتماعية اساس للتعين بدون وضع اعتبار بأن هذه المرحلة لا تحتمل أنصاف الساسة ولا الحلول التخديرية ولا تقريب القريب….. سيكون الحصاد إشعال الحرب الأهلية في الغرب والشرق و تفاقم الأزمات الاقتصادية… اقولها صراحة لرئيس الوزراء بتلك الحكومة لن تعبر البلاد بر الأمان…. هذه السياسات الإقصائية ستؤدي الي نسف أهداف ومطالب الثورة…….وتقوي شوكة الأعداء…. يجب أن نخلع ثوب الولاء الا عمي من أجل تصحيح المسار حتي لا تضيع تضحيات ودماء الشهداء في خضم المصالح الشخصية. .
أصبح شرق البلاد هو بوابة لإحياء النظام البائد واخشي أن يتسللون منها وتنهار الحكومة الانتقالية بسبب التهاون وضعف الأداء و الصراعات والخلافات التي تتفاقم داخل هذه الحضانه ……
&أحقر ما في الحروب الأهلية أن لا أحد يسمعك حين تطلق صيحة : أوقفوا القتل.
مريد البرغوثي
حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
Ameltabidi9@gmail.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا