وفاة نائب حاكم دبي الشيخ حمدان بن راشد ودبي تعلن الحداد

0
6

الخرطوم : الأماتونج

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ، عن وفاة نائب حاكم دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وزير المالية بدولة الإمارات، عن عمر يناهز ال 76عاماً.

وأعلنت حكومة إمارات دبي الحداد لمدة 10 أيام وتنكيس الأعلام وتعطيل الدوائر والمؤسسات الحكومية لثلاثة أيام اعتباراً من يوم غدٍ الخميس وحتى يوم السبت المقبل.

ونعى نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أخيه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

ولد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في 25 ديسمبر 1945م بدبي، ودرس الابتدائية في المدرسة الأحمدية والثانوية في ثانوية دبي، ثم انتقل إلى بريطانيا لدراسة اللغة الإنجليزية وعلوم البلديات في جامعة كامبريدج.

تسلّم الشيخ حمدان رئاسة بلدية دبي مباشرة بعد تخرجه في منتصف الستينيات، وبقي في هذا المنصب حتى بعد تكليفه بمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية والاقتصاد والتجارة والصناعة في أول حكومة اتحادية برئاسة شقيقه الراحل الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، فور إعلان الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971م.

وشغل منصب وزير المالية منذ التشكيل الأول لمجلس الوزراء في 9 ديسمبر 1971م.

وعُرف عنه اهتمامـه بالأعمال الإنسانية، وشـغفه بالثقافة والآداب والتطورات العلمية، وحرصه على التنمية البشرية المستدامة في بيئة عالمية مستقرة ترتكز على الحوار والشراكة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا