صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استراحة الجمعة : خلي بالك من زوزو

9

———-

استراحة الجمعة _ ناهد قرناص

خلي بالك من زوزو 

أخبار طبيبة الاسنان التي خدرت زوجها ..وقامت بخلع أسنانه جميعاً..جزاء وفاقا على علاقاته النسائية المتعددة ..هذه الاخبار تجاوزت الحد الاعلى في التداول ..ونالت ما نالت من نقاش مستفيض ..وسخرية ..ومحاذير أطلقها العقلاء من حملة الواي كروموسوم ..وربما أثرت هذه الواقعة سلباً على أسهم نساء المهن ..فان كانت طبيبة الاسنان قد قامت بخلع الاسنان ..فما الذي ستفعله المهندسة المكيانيكية ؟ أكيد ستفكك السيارة (صامولة صامولة ) ..وهذا لعمري أقسى على قلب الرجل من خلع ضرسه ..فليس هناك أاقرب للرجل بعد معدته وأمه ..الا سيارته ..

كل التعليقات والنقاشات التي دارت ..تناولت الاعراض ولم تتناول المرض ..فمن أدان الطبيبة ..ومن وجد لها العذر ..وقبل ان نبدأ اي نقاش ..نود الاشارة الى ان ما سيلي رأي خاص ..أنا مسؤولة عنه لا أجزم بصحته ..كما أود الاشارة أيضاً الى انني لا أفضل استخدام العنف في التعبير عن الغضب ..فالعنف لا يحل المشكلة ..وانما يشفي الغليل ..لبعض حين ..وبعدها يورث الندم والندامة.

لو سألنا الرجل الذي يفكر في النساء الأخريات ..وهو مرتبط بزوجة بها كل المواصفات الطيبة ..لكانت الاجابة دون تردد ..ان الرجل بطبيعته (معدد) ..لذلك لن تفهم النساء ولو بعد حين كيف يمكن لشخص ان يحمل أكثر من ود لعدد من الاشخاص ..وفي هذا الأمر نتحدث ..ونقول بعد طول تفكير في هذا الأمر ..ان الله سبحانه وتعالى اباح التعدد ..لكنه لم يشرع الخيانة.

يعني بصريح العبارة ..انك كرجل متزوج ..وزوجتك في عصمتك ..تقيم في منزلك ..وتعمل شاي المغرب كل يوم…يا هذا الرجل ..ان حدث ومددت بصرك الى انثى ..فوقعت منك موقع الاعجاب ..وقررت بكامل قواك العقلية ان تخطب ودها وتتزوجها ..فاذهب مباشرة واطرق الباب واطلب يدها من والدها ..بعد ذلك تنحى الى الظل ..او في رواية أخرى (جنب يمين) ..انتظر حتى يأتيك الرد بالموافقة ..وتصير زوجتك شرعاً ..لكن ان تدخل في علاقة غرامية …وتبقى ونسة وكلام واتساب ..ورسائل ولقاءات ..هذه هي الخيانة بعينها ..فالسكينة التي ذكرها الله في كتابه ..تعني الطمأنينة ..وهذه لا تأتي الا بالثقة ..والثقة لا تأتي الا بصيانة العهد ..والعهد ليس فقط ان تطعمها وتسقيها وتكسوها ..لكن أيضاً تصون ودها ولا تغدر بها ..فهي لم تفعل شيئاً ..وليس بيدها ان قلبك به غرف أكثر من غرف القراند هوتيل .

البعض يذهب بعيداً في التحايل على أهل بيته ..فيكذب ويتحرى الكذب لكي يفوز بالموافقة، مثال ذلك الذي نما الى علم زوجته ان زوجها ينوي الزواج بالثالثة ..شابة صغيرة التحقت بشركته حديثاً ..ليست هنا تكمن المشكلة ..لكنه حين تقدم لأهلها وسألوه لماذا يريد الزواج بالثالثة؟ ..قال ان زوجته الاولى مقعدة والثانية عندها حالة نفسية فما كان من الأولى الا ان قادت سيارتها وذهبت الى بيت ضرتها وأخذتها معها ..وسجلا زيارة تاريخية لبيت العروس ..بعد السلام والتحية ..قالت زوجته الأولى لأهل العروس (فلان الفلاني الجاكم خطيب ..أنا زوجته المجنونة ..ودي الكسيحة )..فتأمل.

هذا في شأن الذي يريد الزواج … الرجاء توخي الحذر ولا تدخل في حسكنيت العلاقات خارج اطار الزواج ..فأسنانك خلقت لتبقى مدى الحياة ..وبقية أعضاءك كذلك ..أها كلامي وقع ليك ؟ ولا أرجع أعيدوا ليك ؟

اما ان كان الرجل من ذلك النوع (العايز يتونس ساي) ..فهذا المقال لا يخاطبه ..ولا يهمنا الامر في شئ ان خلعوا أسنانه او كسروا فكه ..ولو استشارتني الدكتورة في الامر لنصحتها بعدم اللجوء للعنف …يا حرام فهو انسان في النهاية وربما كانت لحظة ضعف ..لذلك فالأفضل هو الاتصال بالانتربول والابلاغ عن ارهابي داعشي متخفي باسم فلان الفلاني ..وعليك برقم هاتفه ..(وزيتو وعنوان بيتو) ..واجلسي بعد ذلك لشرب القهوة بهدوء وتابعي الأخبار في التلفزيون ولا تغيري القناة الا بعد ان تسمعي الخبر ..(القبض على ارهابي خطر بعد تلقي اتصال هاتفي من مجهول)..

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد