صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الانقلاب الرجاء عدم المحاولة ثانية!!

9

 

ما وراء الكلمات

طه مدثر

الانقلاب الرجاء عدم المحاولة ثانية!!

(1)
أفضل عمل يقربنا من الديمقراطية ويبعدنا عن الشمولية.هو الاسراع فى تشكيل سلطة مدنية.واللهم إن كانت مدنيتنا بعيدة فقربها .وإن كانت قليلة فكثرها .وبارك لنا فيها.وأبعد عنها شيطان التفاصيل.ومن كان فى قلبه مثقال ذرة من وطنية فليرجمه بحجر..
(2)
والفنان يردد(جننونا بالخضار)ونحن نردد(وينو هو الخضار الآن؟)فقد راح مع الايام الخضار.الذى كان موجوداَ فى البشرة النسائية.وتغير لون كثير من نون النسوة.وبعض من جمع المذكر الغير سالم.الى الوان جديدة وغريبة!!.ثم راح الخضار.الذى كان يأتى محولا الى البيوت على (القفف الكبيرة)وأصبح ذلك من الماضى البعيد.
(3)
معلوم بالضرورة ان بعد وصول فلان او وصول (أ.ب.عين)كما قالت لجنة التحقيق حلو فض إعتصام القيادة العامة.المهم بعد الوصول الى القمة .لا سبيل إلا النزول منها طائعا مختارا.او مكرها ومجبورا.ونقول للانقلابيين السابقين واللاحقين.هولاء الثوار الشباب أنزلوكم من القمة.قمة حكم السودان التى جلستم على انفاسها ثلاثين سنة عجافا.أنزلوكم بكل جدارة وقوة عزيمة وإصرار.فلا يوجد داعى او مبرر لان تقفزوا على القمة بمحاولات إنقلابية خائبة وفاشلة.ياخى خلوا عندكم حبة دم.وخلوا روحكم رياضية.وإنتظروا ثلاثة سنوات (مابعيدة)وتعالوا الى الحكم مرة اخرى عن طريق صندوق الانتخابات.فالعالم لم يعد يعترف بمن يأتى عبر صندوق الذخيرة.فالوصول الى السلطة عن طريق الانقلابات.(لا يمكن الوصول اليه حالياَ.الرجاء عدم المحاولة مرة ثانية!! )
(4)
فى عهد الرئيس المخلوع عمر البشير.كانت الهيئة القومية للكهرباء.وعبر الاذاعة (الغير قومية)تنوه السادة زبائها الكرام.عن إنقطاع التيار الكهربائى عن بعض احياء العاصمة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا.وعلى زبائهما الكرام أخذ التحوطات اللازمة(لا تسأل عن هذه التحوطات.بس عليك العمل بالتنويه)!! والسبب فى هذه القطوعات المبرجمة(او المخرمجة)هو (بغرض الصيانة الوقائية)او الترشيد بالذوق.او باللتى هى احسن.ولكن يبدو ان الترشيد بالذوق لم ينجح احد.فلجأت الهيئة الى الترشيد الاجبارى.ولكن بعد ان عمت القطوعات القرى والحضر.وصارت القطوعات طوال اليوم صباحا ونهارا.وليلا.وعلى مدار فصول العام.صيفا وربيعا وخريفا وشتاءا.فلا يمكن ان تكون هذه القطوعات.لغرض الصيانة الوقائية. (معقول ناس الادارة ديل بشر ام رجال آليون)؟يعملون طوال العام.دون راحة او إجازة ؟ياخى لو (صارحت مالك.إحنا مابينا الصراح).وقلت للناس.(والله ماعندنا كهرباء كفاية عشان نمدكم بيها.إستحملونا شوية.لحدى مايحلها الحلال)ودا كلام ياصديقى عبدالسلام.عرفنا صيانة وقائية بالنهار.كمان جابت ليها صيانة وقائية باللليل.؟ ارفعوا شعار سدين وكهرباء شحيحة.ونهرين.والموية قاطعة.
(5)
الواجد لو (مزنوق شديد)تنصحه بدخول الحمام.فيرد عليك(أنا منتظر الحكومة المدنية)أيها الناس.الحكومة المدنية الانتقالية.أتمنى أن تملك جزاءاَ من عصا سيدنا موسى.و شطرا من حسن سيدنا يوسف(لانها مواجهة بواقع كئيب)وقليل من فصاحة سيدنا هارون.وبعض من طهارة السيدة العذراء.وتملك الكثير من مال قارون.وأتمنى لا تملك حماقة ابوالدقيق.اوحماقة ابوجهل.وأن لا تستجيب للاستفزازت المرتقبة من الاعضاء العسكرين.
(6)
جنى وجن المسئول الذى يقول لك(وبنفس بارد.تحت درجة الصفر)عندنا أطول نهرين.فى العالم بعد المسسبى. وعندنا 150ألف فدان صالحة للاستزراع(الزراعة أفضل)وعندنا كميات كبيرة من المياه الجوفية.وعندنا 120ألف رأس من الثروة الحيوانية.وعندنا(جقاق بالطوة)!!وفى السودان ما أكثر (القوالين)وما أقل (الفاعلين)

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد