صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرهان يتطلع وروح الشعب تطلع

12

ماوراء الكلمات – طه مدثر

البرهان يتطلع وروح الشعب تطلع

(1) لا يشك شاك ولا يظن ظان.ولا ينكر الا ناكر للحق متبع للباطل.ان انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي.هو داء.والدواء هو المقاومة والى آخر قطرة دم.والانقلاب عبودية والدواء استرداد الحرية الحق.وهي ليست هبة او منة من الحاكم.والانقلاب مصيبة.والدواء هو الذهاب نحو المصيبة وليس الهروب منها.وهذا مافعله الثوار والشارع الثوري.في الثلاثين من يونيو 2022.

(2) فالشارع الثوري أتى من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم. واقل منفعة حصلوا عليها انهم جعلوا السلطة الإنقلابية.تزيد من تحصيناتها.وتلجأ الى استخدام المزيد من القوة المفرطة.وتزبد من اعداد الشهداء والجرحى والمصابين.عل وعسى أن يكون في هذا رادعا للثوار والثائرات.كي يتراجعوا للخلف.ولكن ماحدث هو العكس.حيث زاد وارتفع معدل الإرادة والتصميم لدى الثوار والشارع الثوري.مما جعل الانقلابيون ومن اتبعهم بعدوان.يعيشون في رعب افضل منه.

رعب افلام هتشكوك(أحد ملوك افلام الرعب سابقا) ويجعلوهم وبايدي مرتجفة وافكار مشوشة وقرارات خاسرة.يصرون على المضي قدما فى سياسة البطش والتنكيل والقتل الممنهج(أمامكم صورة حية لمقتل أحد المتظاهرين على الهواء مباشرة)بل ومضى قائد الانقلاب فى تحديه لإرادة الشعب.واعاد وكرر ذات الأسلوب الساذج.والمنهج المعوج.والسلوك الاهوج.حين ادعى أنه لن يسلم السلطة الا لتوافق وطنى أو حكومة منتخبة.

(3) إن في تاريخ السودان المعاصر .دروس وعبر لمن القى السمع وهو شهيد.وعظات ونصائح لمن يدرك أن من يفتقد لدعم الشعب لن يستطيع الحكم.ومن قبل قال أحد الطالحين.(انهم لن يسلموا الحكم الى لعيسى) ولكن ارادة الشعب كانت لها الفوز والنصر..وان الشعب قالها وسيقولها.انه بلغ سن الرشد السياسي وانه لا يعترف بأي كائن من كان أن يكون وصيا عليه.فهو الشعب السيد.في وطن سيد.

(4) الخلاصة.

أن أسوأ ما أفرزته وستفرزه هذه الاحتجاجات والتظاهرات.التى تطالب بسلطة مدنية ودولة ديمقراطية كاملة.لا شيء فيها غير المدنيين. ومحاسبة ومحاكمة قتلة كل الذين سقطوا فداءا لثورة ديسمبر.ان . اسوأ هذه الإفرازات هو مايسمى الخبراء العسكريون.واخوانهم الخبراء الاستراتيجيون.فهولاء ينهون عن المعروف.ويأمرون بالمنكر.ويسارعون فى الشر.امثال ذلك الخبير أو الخبيث العسكري الذى وبرغم القتل الذى وقع يوم الخميس 30يونيو.الا أنه قال إن الأجهزة الأمنية لم تتعامل بحسم من هولاء المتظاهرين.والمندسين.فهذه الكائنات الفضائيه اللذجة.صاحبة الأفكار المتطرفة والرأى الساذج والتفكير البدائي.واصحاب الاصوات العالية.محتاجه وبشدة لطبيب نفسي بارع.عل وعسى يخرجها من مرضها المزمن.وهو (لعق بوت العسكر) وان تصدق أن البرهان يتطلع ليوم يسلم الحكم لحكومة منتخبة!!. وتبت يد أعداء الثورة ومن ساعدهم..

الجريدة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد