صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التماس على منضدة رئيس الوزراء

12

شهادتي لله

الهندي عزالدين
‏‏‏‏التماس على منضدة رئيس الوزراء

 

‏‏‏‏
ألتمس من السيد رئيس الوزراء “معتز موسى” أن يوقف وعوده للشعب السوداني .. المنسكبة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي من حسابه على )تويتر( إلى صفحته على )فيس بوك( ، حتى تنقضي كل هذه الأزمات المتلاحقة ، فعلاً .. لا قولاً وتغريدات .
نحن نشجعه على التواصل مع شعبه باستمرار ، ولكننا ضد إطلاق الوعود الخضراء بانجلاء أزمة الخبز أو الجازولين أو السيولة بالمصارف ، من غير استيثاق تام بديمومة توفر هذه السلع الإستراتيجية بالغة الأهمية .
لم تنته أزمة السيولة كما وعدنا السيد رئيس الوزراء ، ولا انتهت أزمة الخبز ، لأن )لوبي( مطاحن الدقيق أقوى مما يتخيل سيادته ، ولا اختفت الصفوف أمام محطات الخدمة طلباً للجازولين ، لا .. بل زادت طولاً وعرضاً حتى سدت الطرقات ، فغدت مشهداً مثيراً للقلق والضجر والتشاؤم .
في ظل هذا الواقع المختنق ، لا معنى للتغريد في )تويتر( ، ولا التعليق في )الفيس( ، الوقت للعمل ولا شيء غير العمل في كافة الوزارات والمؤسسات ذات الصلة بقطاعات النفط والمصارف والدقيق .
الوقت لحسم )القطط السمان( الحقيقية ، ليست تلك التي أجرت مرابحات صورية في البنوك ، كما يقولون ، وكان ينبغي أن تُحاسب بموجب قانون بنك السودان ، ولكن تلك التي تسيطر على قوت المواطن ، وتحدد له الكميات وقت صناعة الأزمات ، وتفرض حساباتها على حسابات الدولة ، وتنجح في تمريرها بكل جبروت وغطرسة !!
الوقت لإنجاز اتفاقيات طويلة المدى مع شركات نفط أجنبية ، لتوفير وقود البلاد لمدة عام ، وليس وقود أسبوع ، وهناك عدد من رجال الأعمال الوطنيين من أصحاب العلاقات الدولية بإمكانهم إنجاز هذه المهمة ، بضمان بنك السودان ، لو أبعدت الحكومة )قططاً سمان( أخرى من هذا الملف الذي طالما تربحت فيه جماعات ، وأثرت واكتنزت ملايين الدولارات .
للأسف .. فإن ما يفعله رئيس الوزراء هو مجرد محاولات للتسكين ، جرعات صغيرة .. لا تكفي لشفاء تام .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد