صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجانب الإسرائيلي.. نشكر ليك وقفاتك!!

23

ما وراء الكلمات – طه مدثر

الجانب الإسرائيلي.. نشكر ليك وقفاتك!!

(1) وسراً مازالت اسرائيل، تمارس اعجابها الشديد، بالنازيين، برغم زعهما أن النازية، قامت بحرق اليهود، في أفران الغاز، واسرائيل معلوم عنها، استخدامها لكل أساليب القمع والعنف المحرمة والمجرمة، دولياً ضد الشعب الفلسطيني، ولكن إسرائيل اليوم، هي غير اسرائيل الأمس.

(2) عندما كانوا يطلقون عليها دولة العدو الإسرائيلي، والكيان الصهيوني، وكانوا يرددون، سنلقي بها في البحر، وللأسف لم تتحقق تلك الغاية، والحمدلله اننا حضرنا، زمان شاهدنا، كثير من الدول العربية والإسلامية، تسعى طائعة مختارة للارتماء في حضن إسرائيل!!، وصارت اسرائيل ربيبة امريكا، هي الحبيبة، لكثير من الأنظمة العربية، ويعملون كل ما في وسعهم، من أجل كسب ودها وخطب يدها، وصدقت وزيرة خارجية اسرائيل حين قالت(نحن نشترك مع كثير من الأنظمة العربية، في المصالح والأهداف) وأظنك تعرف المصالح، ولكن الاهداف أسأل منها السيدة وزيرة الخارجية، والتطبيع أو التركيع العربي ليس هو موضوعنا.

(3) وموضوعنا هو زيارة الوفد الإسرائيلي للخرطوم، خلال الايام الماضية، فقد دخل وخرج الوفد الإسرائيلي (الشقيق)!!الى العاصمة السودانية الخرطوم، دون أن يخرج المستشار الإعلامي لمجلس السيادة، سعادة العميد الطاهر أبوهاجة، ويحدثنا عن أسباب هذه الزيارة، وما تم التباحث حوله وماهي أجندتها وماهي نتائجها؟ وما تم التباحث حوله، ؟ام ان هذه الزيارة شأن يخص العسكر، وعلى المدنيين عدم التدخل فيه؟ كما لم تخرج علينا السيدة سلمى عبدالجبار، الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة الانقلابي، وتحدثنا ان أعضاء المجلس، أحيطوا علماً بتفاصيل تلك الزيارة، ولكن كل هذا لم يحدث، مما يدل على أن كل هذه (السيرة، بفتح السين) من يتحكم فيها فقط هو الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

(4) فغالبيتا قد سمع بهذه الزيارة عبر الإعلام الإسرائيلي، الذي لا يخفى عن الشعب الإسرائيلي (الشقيق)، مثقال ذرة من خبر، فتحدث اعلامهم عن هذه الزيارة، بالمناسبة هذه ليست الزيارة الأولى ولا هي اللقاءات الاولى بين الجانبين الإسرائيلي والسوداني، فكان هناك زيارات، وستكون هناك أيضاً زيارات أخر.

(5) وهنا دعونا نخمن أسباب هذه الزيارة القصيرة، فربما جاء الوفد الإسرائيلي، ليعرف ويتعلم كيف استطاعت القوات الأمنية، او (طرف ثالث) ان تقتل في يوم واحد سبعة (أنفار)؟ ولسان حال الإسرائيليين، يقول (احنا في الأسبوع والاسبوعين، ياداب بنقتل نفر نفرين من الفلسطينيين، وانتوا تقتلوا سبعة في يوم واحد، دى عملتوها كيف)؟.

فإسرائيل تبحث عن المعرفة وعن العلم والتعلم، وأين ما وجدتهم، ذهبت إليهم، وأيضاً ومن باب تبادل المنافع، ربما نصحت اسرائيل، المكون العسكري، ان (يعمل أطرش)، ولا يلتفت الى عبارات الشجب والتنديد والاستنكار، فهي (طقم) تستخدمه دول العالم المتقدم، لذر الرماد على عيون شعوب دول العالم الثالث المستضعفة، وان لا يلتفت لمشاعر الأمين العام للأمم المتحدة، والذي عند المصائب والمحن، دائماً ما يعبر عن شعوره بالقلق(وخلوهو يقلق، القلق ده بريحو شوية) ثم تبرد المصائب والمحن، وتصبح أشياء عادية..!!

(6) ويبدو لي أن الأغنية المفضلة التي يترنم بها المكون العسكري، هي (كل منانا وحياتك كتر من زياراتك نكون والله مسرورين، ونشكر ليكا وقفاتك) مع خالص دعواتنا بالرحمة والمغفرة، للاستاذ علي ابراهيم اللحو، والصحة والعافيه للاستاذ الشاعر الرقيق الصادق الياس.

الجريدة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد