صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصين تسجل إصابة واحدة بفيروس كورونا  

10

الصين تسجل إصابة واحدة بفيروس كورونا

الاماتونج : وكالات
أظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الثلاثاء أن البلاد سجلت حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا في الرابع من مايو أيار، انخفاضا من ثلاث إصابات في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة أن حالة الإصابة الجديدة وافدة.وسُجلت أيضا 15 حالة إصابة بدون أعراض، ارتفاعا من حالتين في اليوم السابق.وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 82881 ويظل عدد الوفيات مستقرا عند 4633.من جانب آخر، أفاد مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، بأن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لم تزود المنظمة بأيه معلومات أو بيانات تربط بين فيروس كورونا المستجد ومختبر صيني.وقال رايان: “لم نستلم أية بيانات أو أدلة محددة من الحكومة الأمريكية، تتعلق بالأصل المزعوم للفيروس… من وجهة نظرنا، لا يزال هذا الأمر مجرد تكهنات”.وأضاف “إذا كانت هذه البيانات والأدلة متاحة، فإن توقيت مشاركتها أمر يعود لحكومة الولايات المتحدة”.وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن قبل أيام أنه رأى أدلة تثبت أن فيروس كورونا المستجد ينحدر من معهد بمدينة ووهان، معتبرا أن انتشار الجائحة يعود لفشل الصين في وقفها أو إرادتها في حدوث ذلك.من جهتها، أكدت المنظمة مرارا أن فيروس كورونا المستجد لا ينحدر من مختبر في مدينة ووهان الصينية، التي بدأت منها الجائحة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد