صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حُكم العسكر ما بتشكر !!

29

رحيق السنابل

حسن وراق
حُكم العسكر ما بتشكر !!

 

 

 

 

 

* بسبب الأزمات المتلاحقة لشح الدقيق والوقود والنقود عزاها مواطنو جنوب دارفور لفشل حكومة الولاية برئاسة الوالي العسكري المكلف وخرجت المظاهرات مطالبة بإقالة الوالي، بقية ولايات السودان خرج مواطنوها مطالبين باقالة الولاة العسكريين أيضاً، هذه المظاهرات والاحتجاجات كانت رسالة لقيادة الجيش بفشل منسوبيهم المكلفون بولاة الولايات، القيادة العليا تعاملت بردة فعل (الحردان) بطريقة (رضينا بالهم والهم ماراضي بينا) وبشئ من التهديد وعدوا بسحب كل الولاة العسكريين وتعيين ولاة مدنيين وهم يدركون ان ما هكذا تحسم الازمات سيما وأن المجلس العسكري الإنقلابي بسبب الجرجرة والمماطلة التي استمرت وماتزال جعل الجماهير تفقد الثقة في حكم العسكر.

أبوعشر.. هي فوضى!!
* لا حديث لمستخدمي الطريق القومي (الخرطوم / مدني) غير المطبات التي أقامها في لحظة غضب، بعض مواطني أبوعشر على الطريق القومي بطريقة تهدد المرور السريع وتشوه الطريق القومي، أحد عشر مطباً (خطرة) بطريقة عشوائية ومتخلفة بعيدة عن مواصفات المطبات المعمول بها عالميا والمصحوبة باشارات تحذيرية ليلاً و نهاراً لجهة أن قوانين المرور السريع لا تبيح ذلك التعدي ومهما كانت المبررات فهي ضد القانون، سابقة المسعودية من قبل بإقامة 8 مطبات هي الأخرى مخالفة للقانون،لا تعطي الحق لأهل أبي عشر أخذ القانون باليد في دولة القانون حتى لا تنتشر المطبات في الطريق.

المواصفات في انتظار الهيكلة !!
* الهيئة السودانية للمواصفات ،بعيدة كل البعد عن ما يحدث من فوضى وتلاعب بالمواصفات القياسية وضبط الجودة لغالبية السلع الموجودة في الأسواق خاصة واردات الصين والتي هي عبارة عن نفايات مباشرة وغير مباشرة لمواد مسرطنة وجدت لها مكباً في السودان و(كلو بي تمنو)، المصيبة الكبرى في غياب مواصفة دقيق سين الذي يفتقد أبسط مواصفات الجودة وبشهادة (الطحانين) ان دقيق سين يفتقد لابسط المحسنات ليصبح الخبز المصنوع منه يصبر لدقائق قبل ان يجف ويصبح “فتات” والسبب عدم وجود محسنات للطحين وعدم مطابقته للمواصفات ،الشركة وفرت مبالغ ضخمة كانت تذهب لشراء المحسنات.

الجبهة الثورية.. مفاوضات شنو تاني !!
* اختتمت الجبهة الثورية اجتماعاً لقياداتها بمصر نوقشت فيه علاقتها مع الحكومة الانتقالية حيث تم التوصل الى ارسال وفد مقدمة لتعزيز الثقة والتفاعل مع الجماهير لفرض السلام، عملية السلام لا تحتاج لوفود مقدمة، كان على الجبهة الثورية بعد سقوط المخلوع أن تتحول فعلياً الى حالة السلام بالعودة للخرطوم والاندماج في الحراك الجماهيري خاصة (التوم هجو) ورفاقه في الحركات السياسية الأخرى مع حسم القوة المسلحة بين الدمج حسب قوانين القوات المسلحة او التسريح، الراهن لا يحتمل مساومات، جولات مفاوضات، فنادق ودولارات ووسطاء ، حتى لا يُفسَر سقوط المخلوع ونظامه، كأكبر خسارة للجبهة الثورية وبقية الحركات التي رغم سلاحها لم تسقط النظام.

تاني تشموها قدحة يا كيزان !!
* جرذان وفلول النظام المدحور لزموا جحارهم و قطعوا الحركة، هرب من هرب واختفى من اختفى غير الذين ضربوا الجرسة، لم تتعامل معهم جماهير الثورة بما كانوا يتوقعونه ويستحقونه حتى دبت الطمأنينة في اوساطهم مستغلين تساهل المجلس العسكري مع قيادتهم المطلقة السراح ورئيسهم المخلوع حتى بدأت فلولهم بتنظيم صفوفها لعرقلة مسيرة الثورة و إستغلال عدم وجود أجهزة العدالة، ليوعزوا لمغفليهم النافعين (ميم نون) ان يبثوا سمومهم والشائعات عبر الوسائط ومجموعات الواتس والفيس ،تناسوا غضبة الشعب الحليم الذي اطاح بالطاغية، لن يعجزه، ادخالكم مرة أخرى الى جحوركم.

نككككككتة !!
* قال ليها: أنا وانتي بنتشابه شديد، قالت ليهو: أنا طبيبة أسنان وأنت بتاع طعمية، كدي وقعها لي ؟ قال ليها: نحنا الاثنين بنعمل حشوات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد