صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لقاء سري بين السيسي ونتنياهو في رمضان

8

الاماتونج ـ وكالات

كشفت مصادر إسرائيلية أن لقاء سرياً جمع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس المصري؛ عبدالفتاح السيسي، يوم 22 مايو الماضي، في العاصمة المصرية القاهرة. وبحث الطرفان في اللقاء مبادرة مصرية لتسوية سياسية في غزة وتم اللقاء خلال مأدبة إفطار في شهر رمضان، وفق ما أعلنه مراسل الشؤون السياسية في قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة، نقلاً عن مصادر أميركية.وتتضمن المبادرة عودة السلطة الفلسطينية ولو تدريجياً لتسلم زمام الأمور في غزة، ووقف إطلاق النار مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وتخفيف الحصار، وإمكانية التوصل إلى صفقة تبادل أسرى.

وأضافت المصادر أن السيسي خلال اللقاء، قال إن على إسرائيل والدول العربية والمجتمع الدولي الضغط على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالقوة للعودة إلى غزة وشهد القطاع الأسبوع الماضي أخطر اعتداءات إسرائيلية منذ عدوان 2014، وتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار مساء الخميس، إثر تدخل من مصر والأمم المتحدة.

ومنذ 30 مارس الماضي، قتل ما لا يقل عن 169 فلسطينياً برصاص جنود الاحتلال. وللمرة الأولى منذ 2014، قتل جندي إسرائيلي يوم 20 من الشهر الماضي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد