صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نعم للإضراب ..نعم للعصيان

10

خلف الاسوار

سهير عبد الرحيم

نعم للإضراب ..نعم للعصيان

 

 


ياجماعة عاوزة أحكي ليكم قصة حصلت لي شخصياً حكاها لي واحد ، في اليوم العاشر من أبريل قبل الإنقلاب العسكري بيوم كنت عائدة من القيادة العامة وبصحبتي شقيقتي كنا نهتف )تسقط بس( )تسقط بس( ، وأكثرت من استعمال )بوري ( السيارة .
استوقفتنا مجموعة من أفراد القوات الأمنية الموجودة في إشارة مستشفى الأسنان مع مدخل القيادة العامة ، طريقتهم كانت مستفزة حيث قام أربعة منهم بعبور الشارع إلى الجهة التي كنت أقود فيها ، وبعد فاصل من الصياح طلبوا من عسكري المرور أن يركب معنا في العربة لأستدير من إشارة )البزيانوس( وأعود إليهم. وفعلاً استدرت وعدت إليهم ، قال لي أحدهم وكان يحمل عصا خيزران طويلة : ماذا كنت تقولين ، قلت له: )السمعتو( ؟ قال لي : بتتلائمي كمان ، طلب أوراق السيارة شهادة البحث والرخصة و تصديق التظليل ، أمرني بالنزول وفتح )الضهرية( .
في تلك اللحظات تجمع أكثر من خمسة منهم وبدأ فاصل من )التريقة( تسقط بس )مش كده( ، )بنوريك ليهو( ، في أثناء بحثهم وجودوا ورقة A4 كنت كتبت عليها بناءً على طلب أحد القراء في السعودية وإسمه محمد أحمد المهدي ولقبه )ود بناوي ( نحن جنودك جنود الفداء لا لكتائب على عثمان ونافع كتائب العداء .
طلب ذلك الصديق أن أرفع تلك الورقة في ميدان الإعتصام بالقيادة العامة لأسجل له حضوره إسماً إن لم يكن جسداً في ذاكرة ذاك الإعتصام .
الجماعه طبعاً فرحوا شديد ، وشعروا أنهم قد وجدوا نووي )عديييل( ، أو كلاش )البت الشيوعية الطلعتو من شنطتها وقتلت به الدكتور( ، إنتو صحيح البت الشيوعية دي محاكمتها متين …؟؟
المهم إعتبر أفراد القوة الأمنية إن هذا منشور ولازم تمشي معانا الرئاسة والليلة ح نوريك لي ..!!
وبعد نقاش مستفيض وبعد أن وجدوا وظيفة صحفية في رخصتي وبعد أن علموا أن شقيقتي تحمل الجواز الإمريكي ، شعروا أن الأمور لن تسير بهدوء ، أطلقوا سراحنا بعد توقيف في الشارع العام تجاوز ثلاثة ساعات .
الشاهد في الأمر إنه وفي اليوم الذي تلى الإنقلاب أي بعد البيان الثاني والذي أعلن فيه إبن عوف تنحيه وتسليم السلطة لبرهان ، عدت من نفس الشارع و وسط الأهازيج والإحتفالات التي عمت البلاد وجدت ليكم جماعتي )زاااتم المابغبوني( في نص الناس محتفلين بالسقوط .
المستفاد من القصة الصورة لا تبدو بنفس الأبعاد في المرآة والأشخاص ليسوا هم الأشخاص
خارج السور :
بالنسبة للناس )العاوزة( تكسر الإضراب والعصيان ما تتكلموا معاهم كتير أيها الثوار ولا تحاولوا تقنعوهم ..حلهم حاجة واحدة بس ) ودوهم منبرشات ( ..أصلاً زمن )الغتغته والدسديس( إنتهى.!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد