صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا فيصل.. مدينة الإعلام !!

10

حديث المدينة

عثمان ميرغني

يا فيصل.. مدينة الإعلام !!

 

 

 

 

الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام ثقتي فيه وبقدراته كبيرة.. وأتوقع أن يسجَّل اسمه في سفر أفضل من مر على الوزارة.. ولهذا أتعشم أن يجد وقتا للنظر في اقتراحي هذا..

كثير من الدول باتت تبني سمعتها الدولية وكلة السر في نهضتها من إعلامها.. وتدفع الدول بسخاء لنحصد أكبر (تأثير) إعلامي في مجالها الإقليمي أو الدولي.. والأمثلة كثيرة لا تحتاج لسردها..

نحن الآن نملك فرصة ذهبية لصناعة (مركز ثقل إعلامي) إقليمي بل ودولي.. ليس بامتلاكنا وسائط الإعلام فحسب بل لتاسيس (مدينة الإعلام) التي تصبح منصة انطلاق إعلامي دولي ضخمة تستثمر في أغلى ما نملكه الآن.. الحرية والديموقراطية..

لا تتردد أخي فيصل، ضع المشروع في مساره الطبيعي، أفرد له ورشة عمل للعصف الذهني ثم ضعه في أيدي الخبراء لإعداد دراسة الجدوى المهنية والاقتصادية.. وهو -لحسن الحظ- استثمار لا تحتاج الحكومة لدفع قرش واحد فيه.. يتولاه القطاع الخاص كاملا.. فالعائد المادي قبل الأدبي منه كبير وسريع..

(مدينة الإعلام) تخصص لها مساحة من الأرض لتشييد استيودهات من آخر ما توصلت إليه التكنلوجيا.. وتسمح للقنوات الفضائية الدولية أن تستخدمها لبث برامجها.. مثل قناة سي إن إن الأمريكية واحد من أجمل برامجها متخصص في إفريقيا.. ويمكن بثه بالكامل من مدينة الإعلام تماما كما تبث بعض برامحها من مدينة الإعلام في نيودلهي بالهند..

عند زيارتي إلى مقر أشهر مؤسسة إعلامية عالمية “بي بي سي” في لندن علمت منهم أن البث النهاري كله سيتم نقله إلى العاصمة الأردنية “عمان”.. وقبله نقلت كثير من البرامج إلى القاهرة.. وفي تقديري السودان بموقعه “الجيوبولتيكي” المتفرد يستطيع أن يحظى بأفضل مدينة إعلام تستقطب الوسائط العالمية بل حتى صناع الأفلام مثل “هوليود” الذين يجدون في مدينة الإعلام موقعا لتصوير الأفلام التي تتناول أفريقيا أو التاريخ عموما..

وجود مثل هذه المدينة في السودان سيجعل للسودان ريادة عالمية تتجاوز الأفق السياسي إلى الاقتصادي.. فكثير من الدول استثمرت في سمعتها الإبداعية لصالح تنمية اقتصادياتها.. والأن الهند تكاد تحوز على المرتبة الأولى في إنتاج الأفلام والدراما التي تجد متابعة عالية.. وقبلها تركيا وسوريا..

مدينة الإعلام -أخي فيصل- لن يستغرق تشييدها أكثر من عام لأن المال الذي يتوفر لها سيكون قادرا على قطع المراحل بسرعة خاصة إذا أُسِّست كشركة مساهمة عامة لرأسمال عالمي مفتوح..

فيصل، لا تتردد.. أجعله واحدا من أهم إنجازاتك..

التيار

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد