صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

٢١ أكتوبر وحكومة الثورة.. ٣

10

ضد الإنكسار _ أمل تبيدي

٢١ أكتوبر وحكومة الثورة.. ٣

الحكمة مطلوبة حتي لا تشتعل الفتن وتحرق الأخضر واليابس… كثير من الثورات فشلت….لأنها رهنت التنمية بالخارج واصبحت أداءه تمنح وتنفذ ما تفرضه عليها المحاور… معظم الثورات فشلت لأن الذين استلموا فيها مقاليد السلطة كانوا عملاء… مثلا الشعب الاوكراني في ٢٠٠٤ قالها نعم رئيس المعارضة فيكتور يو شينكو ووضع كل أحلامه في يد هذا الزعيم الذي تحدث عن العبور عبر اقتصاد متين تدعمه ديمقراطية… سرعان ما ثار الشعب ضده بعد أن فشل في تحقيق مطالب وأهداف الثورة… لأنه كان يعتمد علي الخارج وعميل يسعي لتنفيذ سياساته دون النظر للمواطن الذي منحه الولاء الغير محدود.

كثير من الثورات لم تستفيد من الماضي القريب… ولا من الشرعية الثورية… رغم وجود ثورات غيرت التاريخ لأنها تمكنت من النجاح في عملية الاحلال و تمكنت من تفكيك الأجهزة الأمنية وبناء ها علي أسس وقوانين…. تخدم البلاد وليس باطشة للعباد…. ثم قامت بتفكيك أجهزة الدولة ومن ضمنها الإعلام و القضاء والأحزاب الموالية للنظام البائد…..قامت بتكوين حكومة متقشفة غير مترهله و حصرت الموارد بالداخل فكانت التنمية والنهضة…..التسويات والمسومات والترضيات و ووالخ هي التي تؤدي الي هزيمة الثورة بصعود الانتهازيين وأصحاب المصالح الشخصية.

فشل رئيس الوزراء لأننا وافقنا علي نصف ثورة و اتبع سياسات النظام البائد واسقط الكفاءات والخبرات وصعد أصحاب الولاء والاصدقاء… دولة خلعت ثوب ٣٠ سنة من الفساد والدكتاورية تأتي بمثل هؤلاء الوزراء الذين لا يشبهون الثورة وليس لهم مقدرة علي مواجهة التحديات… من وزيرة المالية والخارجية و الزراعة و الصناعة والإعلام…. الخ جميعهم بدون استثناء يجب إقالته.

٢١ أكتوبر من أجل تصحيح المسار تحقيق مطالب الثورة… ٢١ أكتوبر ضد حكومة الثورة التي تقود البلاد نحو الهاوية…. عبر سياسات اقصائية و تنعدم فيها الشفافية.

“يخلص الساسة في خدمة الشعب حين ينسون أنفسهم” {طه حسين}

حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد